شاهد: طابور بشر لا ينتهي في الصين بحاجة إلى كمامات
 نتيجة بحث الصور عن شاهد: طابور بشر لا ينتهي في الصين بحاجة إلى كمامات
وسم 24 المنوعات :
شبح الفيروس المستجد “كورونا” مازال يخيف العالم، خصوصا أن العلماء لم يتوصلوا حتى الآن لعلاج أو لقاح يوقف حصد الأرواح.
فيما تنقل مواقع التواصل الاجتماعي بدورها مقاطع فيديو ترصد آخر تطورات هذا الفيروس، خصوصا في الصين مسقط رأسه الذي انتقل منه للعالم.
الجديد اليوم أن مقطع فيديو انتشر على موقع تويتر يظهر طابور بشر طويل جدا أمام صيدليات بانتظار الدور.
في التفاصيل، يوضح الفيديو المنتشر الناس وقد اصطفوا بانتظام أمام الصيدليات بانتظار أدوارهم للحصول على أقنعة واقية للوجه، تعرف عادة بـ”الكمامات”، لعلها تفي بالغرض وتقلل خطر الإصابة بالفيروس المميت.
وأرفق الفيديو بتنويه قال إن باستطاعة كل شخص من الطابور الحصول على 3 أقنعة واقية لا غير، حيث تواجه الصين هذه الأيام أزمة كبيرة بسبب حاجة الذين يصل عددهم إلى 1.3 مليار نسمة للكمامات من أجل مواجهة انتشار الفيروس الغامض.
وقد وصل الأمر إلى اعتبار عدم ارتداء الكمامة الطبية جريمة يعاقب عليها القانون.
فما كان من مصانع “الدولة المريضة” إلا أن تطلب من عمالها في مصانع إنتاج الكمامات الطبية في مقاطعتي جيانغشي وخنان، العمل ساعات إضافية لإنتاج المنتجات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.
كما تخلى عمال المصنع عن عطلتهم للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على الكمامات الطبية حيث تضاعف إنتاج المصنع فيما حافظوا على السعر ثابتا.
وفي مقاطعة خنان وسط الصين، قام أكثر من 70 مصنعا بتنظيم نوبات إضافية للمساعدة في إنتاج المزيد من الكمامات الطبية والبدلات الواقية، حيث يتم إنتاج أكثر من 1.6 مليون كمامة وألفي بدلة واقية يوميا في مقاطعة خنان.
إلى ذلك أعلنت بكين، الخميس، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 169 مع تسجيل أكثر من ألف إصابة جديدة.
وقالت لجنة الصحة في إقليم هوبي الصيني، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد، يوم الخميس، إن عدد الوفيات بسبب الفيروس في الإقليم ارتفع إلى 162 شخصا حتى 29 يناير/كانون الثاني.
فيما تم الإبلاغ عن حالات عدوى في 15 بلدا آخر على الأقل مع وجود 104 حالات مؤكدة، لكن لم تحدث أي حالات وفاة خارج الصين.






https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMJOjlgsw9setAw?oc=3&ceid=SA:ar
السابق التالي