أزمة كورونا “تُنهك” وزير صحة النمسا فيستقيل

أعلن وزير الصحة النمساوي رودولف أنشوبر أمس استقالته موضحا أنه منهك بسبب أزمة فيروس كورونا في البلاد وقال خلال مؤتمر صحافي “قررت الاستقالة من وظيفتي” وأضاف “أنا منهك وطاقتي استنفدت”، مشيرا إلى أنه شعر خلال 15 شهرا من توليه وزارة الصحة وكأنها 15 عاما وحذر من أنه لا يجب الاستهانة بهذه الجائحة وقال “لم نخرج من الأزمة بعد”.

وتابع وقد بدا عليه التأثر وهو يشكر الذين عملوا معه خلال الفترة السابقة “أؤمن بكل ما قمنا به من عمل جيد لكن لا أحد معصوم عن الأخطاء” ولفت إلى أنه عانى من مشاكل صحية مؤخرا، وقد تغيب عن العمل الأسبوع الماضي كما أخذ إجازة لمدة أسبوع أوائل الشهر الماضي عندما دخل المستشفى.

اقرأ أيضاً

وتولى وزارة الصحة أوائل العام الماضي قبل أن يبدأ فيروس كورونا بالتفشي بسرعة في أوروبا وقال أنشوبر إنه بينما حاربت الحكومة الموجة الأولى من الوباء ب”وحدة صفوفها”، ازداد التوتر داخل الحكومة وخارجها ما جعله يشعر في كثير من الأحيان بأنه “وحيد إلى حد بعيد”.

ومنحت الشرطة الوزير حماية في نوفمبر الماضي بعد تلقيه تهديدات بالقتل من قبل معارضي الإغلاق والذين ينكرون وجود فيروس كورونا وقال رئيس الوزراء النمساوي سيباستيان كورتز إن أنشوبر “ضحى بنفسه” من أجل البلاد، مشيدا “بالتزامه”.

https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMJOjlgsw9setAw?oc=3&ceid=SA:ar

أضف تعليق

السابق التالي