وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذه التقنية ستسمح بشحن بطاريات المركبات الكهربائية بنسبة تصل إلى 80% من سعتها في غضون ساعة.
من ناحيتها قالت الوكالة الكورية للتكنولوجيا والمعايير إن التكنولوجيا التي اقترحتها كوريا الجنوبية، تحمل إمكانات أكبر مقارنة بتلك التي اقترحتها اليابان وتبلغ سعة شحنها 11 كيلووات.
في الوقت نفسه تجري كوريا الجنوبية أيضاً دراسات لتطوير تقنية فعالة لشحن السيارات أثناء القيادة.
ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه التقنية أولا على الحافلات التي تعمل على طرق ثابتة قبل توفرها في السيارات الأخرى. وتعتقد الوكالة بأن التطوير يمكن أن يؤدي إلى زيادة الطلب على المركبات الكهربائية بمجرد تسويقها.
وتسعى إدارة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن إلى تعزيز صناعة المركبات الكهربائية بما يتماشى مع سياسة الطاقة الخضراء الخاصة التي تتبناها.
وتخطط كوريا الجنوبية لنشر سيارات صديقة للبيئة، بما في ذلك سيارات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، بحيث تمثل 30% من إجمالي السيارات المسجلة في البلاد بحلول عام 2030، مقابل حوالي 3% فقط حالياً.
إرسال تعليق