6 حقائق مثيرة حول كذبة أبريل
يستغل الكثيرون يوم الأول من أبريل لمداعبة أصدقائهم من خلال كذبات وحيل بسيطة الغاية منها المتعة والتسلية، كما تحاول العديد من الشركات والعلامات التجارية لفت الانتباه عبر الترويج لمنتجات زائفة وأخبار غير حقيقية في هذا اليوم. وفيما يلي مجموعة من الحقائق المثيرة والغريبة عن كذبة أبريل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- على الرغم من أن كذبة أبريل هي تقليد سنوي في العديد من دول العالم، إلا أن أصل هذا التقليد لا يزال خاضعاً للجدل والنقاش، حيث يعتقد البعض أن أصل كذبة أبريل مشتق من April Foals في إشارة إلى العدد غير المتناسب من الخيول التي ولدت في 1 أبريل (نيسان) أو حوالي ذلك التاريخ. ويعتقد البعض الآخر أن المصطلح نشأ في القرن الثالث عشر، من طبق يعرف باسم كذبة أبريل، ويتألف من فاكهة ممزوجة بالكريمة المخفوقة.

2- تحتفل العديد من البلدان بنسخ مختلفة من تقليد كذبة أبريل، ففي سان بطرسبرج، روسيا، يتم اختيار أحمق أبريل من قبل لجنة سرية يعينها الرئيس، ثم يتم إلقائه من جسر القصر إلى نهر نيف، وإذا نجا، يتم سحبه وإعطائه تاجًا ورقيًا ثم رميه مرة أخرى.

3- لأكثر من 500 عام، احتفل أفراد العائلة المالكة البريطانية بكذبة أبريل، وفي يومياته، يروي رئيس أساقفة كانتربري توماس كرانمر كيف "في يوم كذبة أبريل خدع ملكنا الملكة كاترين الزوجة السادسة للملك وأقنعها بأنه قد ضاق ذرعاً بها ولذلك سيتم قطع رأسها قبل الظهر، وبعد 10 دقائق كشف أن الأمر مجرد مزحة.

4- استمر تقليد كذبة أبريل لدى العائلة المالكة البريطانية حتى يومنا هذا، في العام الماضي على سبيل المثال، دعا عضو بارز في العائلة المالكة دوق ودوقة ساسكس لتناول العشاء، وقبل وصولهما، أخفى المضيف الذي لم يتم يذكر اسمه وسادة صاخبة تحت مقعد الدوقة. واعترفت ميغان لأوبرا وينفري في جزء من مقابلتها لم يتم بثه بعد "لقد كنت مستاءة للغاية. لقد كانت لفتة قاسية وطائشة".

5- تشير مجموعة من الأدلة العلمية سريعة النمو إلى أن بعض أعضاء المملكة الحيوانية حاولوا خداع بعضهم البعض في الأول من أبريل، ففي حديقة حيوان Whipsnade في يوم كذبة أبريل في عام 2017، أفاد أحد الحراس أنه في محاولة لإخافة زملائه الطيور، ارتدى طائر فلامنغو زي الكنغر وبدأ يقفز.

وفي عام 2019، لاحظ حراس الحياة البرية في غابة سومطرة المطيرة مجموعة من إنسان الغاب يتجولون مرتدين سترات وربطات عنق، متظاهرين بأنهم وفد من الصندوق العالمي للحياة البرية. ثم في وقت الظهيرة، عادوا إلى الأشجار، وأصدروا أصوات طقطقة عالية.

وفي عام 2020، أفاد صاحب حوض أسماك خاص في ميدستون، كينت، أن إحدى سمكته الذهبية قامت بتثبيت قطعة بلاستيكية مثلثة الشكل على ظهرها، لتبدو وكأنها سمكة قرش.

6- في العام الماضي في 1 أبريل 2020، فاجأ بارون الابن الأصغر للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والده بإبلاغه أثناء تناول الإفطار أن قناة فوكس نيوز قد أبلغت للتو عن غزو من سكان المريخ، وكانت ردة فعل الرئيس الفورية الدعوة إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي. وفي الظهيرة، أخذت ميلانيا ترامب زوجها جانبًا وكشفت أنها كذبة أبريل. ولم يظهر بارون ترامب علنًا منذ ذلك الحين.

https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMJOjlgsw9setAw?oc=3&ceid=SA:ar

أضف تعليق

السابق التالي