موظفة سابقة في أبل تكشف عن سياسة لمكافأة العملاء المؤدبين
كشفت امرأة عملت سابقًا في شركة أبل أن التصرف بأدب مع الموظفين في المتاجر يمكن أن يؤتي ثماره. وبدأت مستخدمة موقع التواصل الاجتماعي تيك توك آنا إكس جيمس نقاشاً من خلال سؤال أشخاص آخرين على المنصة "إذا كنت قد عملت لصالح شركة كبيرة، مثل سلسلة مطاعم أو محل بيع بالتجزئة، فأنا أريد أن أسمع الأسرار التي يعرفها الموظفون فقط".

وتلقى الفيديو ردوداً لا حصر لها، لكن ردًا من موظفة سابقة في أبل انتشر بسرعة، بعد أن أوضحت مدى تأثير سلوك العملاء مع الموظفين في المتجر على رصيدهم المصرفي، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وأوضحت الموظفة "كنت أعمل لدى شركة أبل وكان يجب عليّ التعامل مع بعض العملاء الوقحين، فإذا كنت وقحاً في التعامل مع موظفي المتجر على الأرجح سيتم حل مشكلتك وتحصل على ما تريد، لكنك ستدفع الثمن مقابل ذلك".

وبالمقابل تستخدم شركة أبل سياسة لمكافأة العملاء الذين يتعاملون بأدب مع موظفي المتجر، وذلك عبر مصطلح تستخدمه الشركة يسمى "المفاجأة والبهجة".

وأضافت صاحبة المنشور "اعتدت أن أرى الكثير من العملاء الذين يحضرون هواتف تالفة بسبب الماء ولا يسمح لهم باستبدالها دون دفع رسوم، ولكن بموجب هذه السياسة يمكن منح العملاء المؤدبين بدائل بالمجان".

وحصد المنشور أكثر من 870 ألف مشاهدة، وعلق الكثيرون بالقول إنهم حصلوا بالفعل على مكافأة من أبل على سلوكهم الجيد، وقال أحدهم "أسقطت هاتفي أسفل عمود المصعد وأخبرتهم عن ذلك وكانوا لطيفين للغاية واستبدلوه لي بالمجان". وعلق آخر "لقد عملت في شركة أبل من قبل ويمكنني تأكيد ذلك بنسبة 100%".

https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMJOjlgsw9setAw?oc=3&ceid=SA:ar

أضف تعليق

السابق التالي