توقيع اتفاقيات لإطلاق المرحلة الثالثة من “مياه الجبيل” لإنتاج 600 ألف متر مكعب يومياً

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة أمس (الخميس) عدداً من الاتفاقيات مع تحالف من 3 شركات، لإطلاق المرحلة الثالثة “أ” من إنشاء مشروع محطة الجبيل، الهادف لإنتاج 600 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.

وأوضح وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، وامتداداً للمشاريع السابقة الموقعة مع القطاع الخاص، لتحقيق أهداف رفع جودة وكفاءة الإنتاج والإنفاق بالمشاركة مع القطاع الخاص.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لشراكات المياه المهندس خالد القريشي إلى أن 55 شركة نافست على المشروع، بينها 19 شركة سعودية، أهلت 10 منها، وبعد منافسة بين 4 تحالفات ضمت 5 شركات محلية و4 عالمية فاز بالعطاء تحالف ضم شركات: أعمال الطاقة الدولية “أكوا بور” ومؤسسة الخليج للاستثمار، وبواني للمياه والطاقة.

وأكد القريشي، أن تشغيل المشروع سيبدأ في الربع الأول من العام 2022، وأن مدة الاتفاقيات 25 عاماً، وأن تشغيل المشروع سيكون باستخدام “تقنية التناضح العكسي”، ويخدم مناطق “الشرقية، والرياض، والقصيم”.

وأضاف، أن المحتوى المحلي للمشروع سيكون 40% في مجال البناء و50% في مجال الموارد البشرية خلال الـ5 سنوات الأولى، ليرتفع إلى 70% خلال السنوات المتبقية.

مشروع محطة الجبيل



https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMJOjlgsw9setAw?oc=3&ceid=SA:ar

أضف تعليق

السابق التالي