شاهد: أم هارون الحقيقية تركية عاشت في العراق وإيران واستقرت بالخليج
 فيديو.. أم هارون الحقيقية تركية عاشت في العراق وإيران واستقرت ...
منذ أن عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل أم هارون على قناة MBC في أول أيام رمضان وحتى اليوم لم يتوقف الجدل حول شخصية بطلة العمل ولا حول الهدف أو الرسالة التي يريد القائمون على العمل إيصالها للمشاهدين.

أم هارون ليست كويتية

مع ظهور ” برومو” مسلسل أم هارون الأول تبادر إلى الذهن أن الأحداث تقع في الكويت وربما ساعد على ذلك أن بطلة المسلسل الفنانة الكويتية حياة الفهد، لكن على مدى الأيام الخمسة الماضية من رمضان تكرر نفي أن تكون الأحداث في الكويت أو أن تكون شخصية أم هارون كويتية بالأساس.

التطبيع والرسالة الإنسانية

ومنذ أول حلقة تم اتهام القائمين على مسلسل أم هارون بالتطبيع ومحاولة الترويج لفكرة التعايش مع الإسرائيليين وهو أيضا ما نفاه القائمون على العمل حيث أكدوا أن رسالة المسلسل هي رسالة إنسانية بالأساس وهي بعيدة كل البعد عن أية مضامين سياسية.

شخصية أم هارون الحقيقية

وحاول البعض الربط بين شخصية أم هارون الحقيقية وشخصية امرأة يهودية كانت تقيم في البحرين خلال ذات الحقبة المشار إليها في المسلسل، حيث تم تداول مقطع فيديو من لقاء تلفزيوني على شاشة تلفزيون البحرين عام 1977 مع المرأة اليهودية التي تدعى أم جان.

من هي أم هارون الحقيقة؟

وبحسب المقطع فإن أم جان هي شخصية حقيقة بالفعل اسمها مسز دلفي نسبة إلى زوجها الهندي.

وكشفت أم جان في المقطع عن تفاصيل حياتها حيث قالت إن أصولها تركية حيث ولدت لأبويين تركيين الوالد من إسطنبول والوالدة من إحدى القرى وانتقلا إلى إيران بحثاً عن سعة في الرزق لكن لم تتأقلم الأسرة هناك فعادت إلى العراق وتحديداً البصرة حيث عملت في أحد المستشفيات وحصلت على شهادة في التمريض، ثم انتقلت إلى البحرين وهي في سن مبكرة وعاشت فيها لسنوات تعمل في مجال التمريض في البيوت وفي بعض المستشفيات.

لكن حتى الآن لا يوجد تأكيد حقيقي من القائمين على العمل حول ما إذا كانت أم جان هي أم هارون من عدمه.

https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMJOjlgsw9setAw?oc=3&ceid=SA:ar

أضف تعليق

السابق التالي