كيف تحب عملك

إقرا معنا في هذا الموضوع

كيف يمكن لشخص تصميم العمل الذي يحبه ؟ تتحدث الأوصاف الوظيفية عن مجموعات المهارات المطلوبة ، ولكن يجب مراعاة الصفات الأخرى لمعرفة ما إذا كانت هذه الحالة مناسبة لك أم لا ، إنه اختيارك ، إليك بعض الأسئلة التي تطرحها على نفسك لتعرف إذا كنت تحب عملك أم لا :

  • ما مقدار الاستقلالية التي تحبها ؟
  • ما مقدار الموافقة التي تحتاجها للقيام بأفضل عمل لديك ؟ وبأي شكل ؟
  • ما مقدار المسؤولية التي تريدها ؟ هل أنت واثق من أنك كفؤ لها ؟
  • ما مقدار الإبداع والفردية التي يشجعها مديرونك ؟ وهل يتطابق ذلك مع أسلوبك ؟
  • هل انت طموح ؟
  • ماذا عن هذا العمل ، هل يلهم شغفك ؟
  • من تريد أن تخدم ؟ كيف تتناسب مهمة الشركة مع مهمتك الشخصية ؟

سيخبرك مديرو الموارد البشرية أن الموظف ذا المؤهلات الكافية والمواقف الجيدة سينجح في كثير من الأحيان أكثر من مرشح آخر لديه أوراق اعتماد رائعة ، ومعرفة ما تحبه وكيفية الحصول عليه جزء أساسي من السعادة ، فيجب عليك إحضار رضاك النفسي ​​معك للعمل ، ولا تتوقع أن يتم توفيره هناك .

كيف تجعل عملك ممتع

اتبع واحدة أو اثنتين من هذه الخطوات ، وستستمتع حقا في عملك :

  1. أنشئ ” تقاليد لتعزيز السعادة ” مع زملائك في العمل : كشراء الشوكولاتة مثلا وإهدائها لبعضكم البعض في المكتب ، أو شراء هدية مكتبية ، فتعود أنت وصديقك إلى مكتبك بابتسامة على شفتيك .
  2. استغرق بضع دقائق كل ييوم في الخروج عن مقعدك ؛ فهذا يزيل الضغط عن عقلك ويجعلك أكثر استعدادًا للمهمة التالية. وقد ثبت أنه يعزز الإبداع ، وإذا كنت تستطيع الخروج من مكتبك لبعض الوقت ، فهذا أفضل.
  3. اجعل مساحة عملك مكانًا تستمتع به : تزيين مكتبك مثل  إضافة صورة لك من إجازة حديثة أو وضع تذكار على مكتبك ، يمكنك أيضًا أن تحتفظ بأية بطاقات وملاحظات شكر ورسائل بريد إلكتروني من زملاء العمل أو العملاء التي جعلتك تبتسم ، والصقها بلوحة من الفلين وضعها على مكتبك .
  4. جامل زملائك : عندما يخبرك زميل في العمل أنه أحب الفكرة التي ذكرتها عليها في الجلسة الصباحية ، أو اللوحة الجديدة التي وضعتها في مكتبك ، فهذا يجعلك تشعر بالرضا ، لذلك ، يجب أن تفعل الشيء نفسه للآخرين ، وستشعر في الواقع بنفس القدر الذي تتمتع به في مجاملاتك .
  5. تحقق من زملائك : إن المشي إلى مكتب زميل العمل “لتسجيل الوصول” أو إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى الأصدقاء لمجرد قول ” مرحبًا ” واسأل كيف يفعلون ذلك ، يمكن أن يضيء يومك بشكل كبير .

حب عملك ولا تحب شركتك

لكي تنمي حياتك المهنية ، يجب أن تؤدي دورك الحالي في حياتك الشخصية والمهنية بشكل جيد ، ومع ذلك ، قد يكون ذلك صعبًا ، ففي بعض الأحيان ، قد يكون الطريق إلى فرصتك التالية صخريًا أو غير لطيف بالمرة ، وفي كلتا الحالتين ، قد يكون من الضروري إعادة تعيين أهدافك الحياتية بشكل عام ، وننصحك بألا تحب شركتك لأنه ومع الوضع الاقتصادي العالمي يمكنهم أن يتخلوا عنك في أي لحظة ، نعم هذا يؤذيك لفترة ، لكنه لا يجب أن يؤثر على حياتك .

لماذا عليك ان تحب عملك

يستحق كل موظف أن يحب عمله ، إذا كنت تعتقد ذلك ، فقم بإلقاء نظرة على الوظيفة الحالية واعرف جوانب الوظيفة أو العمل الذي تحبه ، ثم قرر كيف ستتعامل مع عملك بطريقة تزيد من الوقت والطاقة اللذين توسعهما في هذه المهام أو الأهداف ، لن تحب أبدًا كل جانب من جوانب عملك ، ولكن يمكنك تغيير تركيزك العقلي من كره جانبًا من وظيفتك إلى جعل نفسك تنظر إلى الجوانب الأخرى ، بالتالي تتقبل عملك كله .

يمكنك التحدث إلى رئيسك في العمل حول تغيير الوصف الوظيفي للتأكيد على جوانب وظيفتك التي تحبها والتي لا تحبها ، وتحدث مع زملائك في العمل لمعرفة أين تكمن اهتماماتهم ، ربما يمكنك مقايضة أحد مكونات وظيفتك التي لا تعجبك .

الحصول على دخل أفضل من الشعور بالإحباط والكسر ، تريد أن تتأكد من أن لديك عرض عمل جاد قبل أن تستقيل من ص احب العمل الحالي ، ركز على حقيقة أنك تكسب المال للقيام بهذه المهمة ، وتأكد من أن أدائك لا ينزلق إلى النقطة التي يقرر فيها صاحب العمل فصلك .

اعلم أنه من الأسهل بكثير العثور على وظيفة جديدة عندما تعمل حاليا ، يجد الموظفون العاطلون عن العمل أنه كلما طالت مدة عملهم ، زاد عدد أصحاب العمل الذين ينظرون إلى أوراق اعتمادهم بشك ، ويحب أصحاب العمل أن يروا الاستقرار والقدرة على التحمل في السير الذاتية أو يفترضون أنك ستترك عملهم بسرعة أيضًا .

كيف تحب عملك الذي فرض عليك

  1. افتخر بعملك .
  2. تحدث إلى رئيسك بانتظام .
  3. افعل شيئًا تحبه وأنت لا تعمل .
  4. ضع الأهداف التي تستطيع السيطرة عليها في عملك .
  5. أحضِر وجبات خفيفة لزملائك في العمل .
  6. احضر للعمل في وقت مبكر باستمرار .
  7. ابحث عن أحدث الموظفين وتحدث معهم .

نصائح لحب العمل

  1. احصل على دوافع لمواجهة اليوم الجديد .
  2. خطط لوقتك وقم بإنشاء قائمة مهام يومية وأسبوعية وأخرى شهرية .
  3. ركز على المهمة التي في متناول يدك الآن حتى تنتهي منها .
  4. كن واضحا بشأن ما هو متوقَع منك .
  5. اجعل لك مندوبًا عنك إذا كان وجودك غير لازم ؛ فهذا يخفف عنك ضغط الاجتماعات .
  6. اجعل لديك وقت للراحة منتظم .


https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMJOjlgsw9setAw?oc=3&ceid=SA:ar

أضف تعليق

السابق التالي