تحديد الحد الأعلى للاستحقاق في حساب المواطن

تضمنت التعديلات الخاصة بضوابط الدعم في حساب المواطن، التي أعلن عنها المتحدث الرسمي سعود القحطاني، مساء اليوم، تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وبدأ برنامج حساب المواطن بتطبيق تعديل ضوابط الدعم والتي تشمل الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وأشار البرنامج بأنه سيتم ضم وتسجيل جميع الحالات المسجلة وتم دراسة أهليتها حتى دفعة شهر مارس، فيما كان التسجيل متاحًا في البرنامج منذ انطلاقه في ديسمبر 2017 حتى مارس 2020م؛ مما أتاح المجال للمواطنين التسجيل والاستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن.

كما تضمنت تعديل الضوابط على أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م (بنزين91: 1.55 ريال/ لتر، وتعريفة الكهرباء 0.18 هللة/ كيلو واط).

وجاء هذا التعديل بهدف ضمان توجيه المنافع الحكومية ليركز البرنامج في دعمه على الفئات الأكثر استحقاقًا ورفع كفاءة الدعم بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ودعا البرنامج المستفيدين إلى استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم التي ستصل من البرنامج في حال كان المستفيد مستوفيًا لشروط الأهلية والاستحقاق من خلال الرابط ca.gov.sa.



https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMJOjlgsw9setAw?oc=3&ceid=SA:ar

أضف تعليق

السابق التالي